تلخيص كتاب في غاية الاهمية كيف تنجز اكثر …… في وقت أقل روبرت بودش
1-
التخطيط
1-
جهز قائمة بالمهام التى يجب إنجازها
2-
درج قائمتك تبعاً للأهمية . وأسهل طريقة للقيام بذلك هى تصنيف كل مادة
إلى ثلاثة أقسام رئيسية :
أ ـ عاجل وهام. ب ـ هام وليس
عاجل. ج ـ لا هام ولا عاجل.
3-
طور عادة تدوين خطه على الورق لإنجاز المهام ، سواء كانت كبيرة أم
صغيرة
4-
حدد أهدافك . اكتبها واجعلها أمامك
5-
فى نهاية اليوم اقضي 10 دقائق للتحضير لعمل الغد
6-
حدد خطوات عملك قبل أن تبدأ . دقيقة واحدة من التخطيط الفعال تغنيك عن
ساعة من التفكير
7-
قم باعداد ملف رئيسى لمواعيد التسليم النهائية الغرض من ملف مواعيد
التسليم النهائية هو أن يساعدك في الالتزام وتنظيم كل موعد نهائي بشكل مناسب
8-
توقع ما لا يتوقع: راجع بشكل دوري بدلاً من الانتظار للدقائق الأخيرة
وهذه هي الوسيلة المثلى لتبقى على الطريق الصحيح .
9-
ضع خططك لتطوير زيادة قليلة جداً في معدل إنتاجك اليومي . التركيز على
التحسن القليل يؤدى إلى تحسن ثابت كل يوم .
تعليقات
إرسال تعليق