تلخيص كتاب في غاية الاهمية كيف تنجز اكثر …… في وقت أقل روبرت بودش

       1-              التخطيط
 
1-   جهز قائمة بالمهام التى يجب إنجازها
2-   درج قائمتك تبعاً للأهمية . وأسهل طريقة للقيام بذلك هى تصنيف كل مادة إلى ثلاثة أقسام رئيسية :
أ ـ عاجل وهام.    ب ـ هام وليس عاجل.    ج ـ لا هام ولا عاجل.
3-   طور عادة تدوين خطه على الورق لإنجاز المهام ، سواء كانت كبيرة أم صغيرة
4-   حدد أهدافك . اكتبها واجعلها أمامك
5-   فى نهاية اليوم اقضي 10 دقائق للتحضير لعمل الغد
6-   حدد خطوات عملك قبل أن تبدأ . دقيقة واحدة من التخطيط الفعال تغنيك عن ساعة من التفكير
7-   قم باعداد ملف رئيسى لمواعيد التسليم النهائية الغرض من ملف مواعيد التسليم النهائية هو أن يساعدك في الالتزام وتنظيم كل موعد نهائي بشكل مناسب
8-   توقع ما لا يتوقع: راجع بشكل دوري بدلاً من الانتظار للدقائق الأخيرة وهذه هي الوسيلة المثلى لتبقى على الطريق الصحيح .
9-   ضع خططك لتطوير زيادة قليلة جداً في معدل إنتاجك اليومي . التركيز على التحسن القليل يؤدى إلى تحسن ثابت كل يوم .

تعليقات

المشاركات الشائعة