قواعد عملية لتنظيم وقت الاجتماعات

1) ضع هدفا للاجتماع

2) أعلم جميع من سيحضر بجدول الأعمال قبل ذلك بمدة كافية لكي يهيئوا و يتوقعوا ما هم مطلوب منهم

3) أعلمهم بمدة الاجتماع و احترم وقت بدايته ووقت نهايته .

4) كن دقيقا ،علم نفسك و غيرك الدقة في الموعد،فكم من المشاكل و الحزازات تشتعل بسبب عدم احترام المواعيد

5) ابتعد عن المقاطعات الشخصية ،أطفئ هاتفك و اطلب من الجميع ذلك ،فذلك هو احترام العمل و احترام الآخرين.

6) توقع ما لا يتوقع، و استعد له ،لا تقل أن كل شيء سيجري كما ترجوه أنت ،و تذكر أن التوقع هو طريق التسيد.

7) احتفظ بأرشيف لكل أعمالك السابقة تستفيد من ايجابيتها و تتجنب سلبياتها

8) استثمر طاقات فريق العمل و لا تحتكر كل العمل وزعه بذكاء و قم بالتقويم و المتابعة

9) قوم عملك بعد الانجاز بحضور فريق العمل :فإذا لم تحصل النتائج المطلوبة فعدل نظرتك ،و صحح مسارك و ابحث عن خطة و إستراتيجية أكثر فعالية ،و تأكد أنك لن تخسر الشيء الكثير فأنت امتلكت التجربة و امتلكت الإرادة وذلك ليس هينا .

10) كافئ نفسك و كافئ فريق عملك إذا تم انجاز العمل بإتقان و في مدة قياسية .

تعليقات

المشاركات الشائعة